الخميسات: تخليد يوم المساجد

تخليدا ليوم المساجد أعلنت المندوبية الإقليمية للشـؤون الإسلامية بالخميسـات عن مجموعة من الأنشطة تهم المساجد وفيما يلي نص الإعلان في هذا الشأن:

في إطار تخليد " يوم المساجد " الذي يصادف اليوم السابع الموالي لذكرى عيد المولد النبـوي الشـريف، تتهيأ المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالخميسات للقيام بحملة واسعة تشمل عـدة أنشطـة وهي كالتالي:

1- صيانة المساجد

القيـام بإصلاحات طفيفة من صباغة بمسجد الإيخاءومسجد عثمان بن عفان بالخميسات، ونجــارة وإنارة وترصيص وإصــلاح مكبرات الصوت وترميم الصدوع  بمجموعة من المساجد بمدينة الخميسات ودائرتها والمراكزالحضرية الأخرى كتيفلت والرماني وسيدي علال البحراوي و والماس، وذلك باعتمـــاد الموارد المرصـودة بالميزانية وبمشاركة المحسنين أفرادا كانوا أو جمعيات.   

2- زيارة أوراش بناء مساجد

كمسجد الغـوالم ومسجد بدر بالرماني من طرف الوزارة ومسجد حي الدالية بتيفلت ومسجد حي الفلاحة بالخميسات من طرف المحسنين.

3-عمليـات ضــم المسـاجد

بتنسيـق مع نظارة أوقــاف سلا كمسجد تجزئة الرحـالي ومسجد أحد بمدينة الخميسات .

4- المساجد المنتهية للتدشيـن

مسجد دوار آيت قسو بسيدي عبد الرزاق.

5- وضع حجر الأساس لبناء مساجد جديدة

غيـر مبرمجـة

6- إطلاق حملة لتنظيف المساجد

بتعبئة جميع المنظفين والقائمين على شؤون المساجد، وكذا تنظيف محيطها من حـدائق وســـاحات بتعـاون مع المجــالس البلدية والجمـاعات القروية  والمتطوعين.

7- إصـلاح المرافق الصحية التــابعـة للمساجد

من ترصيص ومسالك الميـاه العـادمة، بكل من مسجدي الرحمــة بالرمــاني والكبيـر بتيفلت وربط مسجد حـي الرشــاد بتيفلت بالمـاء والكهرباء.

8- تنظيم أنشطـة خاصة

ستعمل المندوبية بتنسيق مع المجلس العلمي المحلي على تنظيم دروس يشارك فيهــا الأئمـة المرشدون والمرشدات والوعـاظ تتمحـور حول دورالمساجد وإشعـاعها  الروحي والتربوي، كمـا سيتم تأطير حلقـات لتحفيـظ القـرآن الكريم وتعليم قــواعد التجويد.

9- تنظيم حملة تحسيسية

لحث المحسنين والفعاليات المحلية للمشـاركة في تمويل وإنجاز أشغال الهدم وإعادة البناء والإصلاح والترميم خاصة للمساجد المغلقة.

                                                                         

والســـلام./.